متابعه خيرى عبد ربه

في إطار استعداداتها لموسم الصيف وحرصها على توفير غذاء آمن لمرتادي المقاصد السياحية، نفذت الهيئة القومية لسلامة الغذاء حملة رقابية موسعة استهدفت الفنادق والمطاعم بمنطقة مارينا بالساحل الشمالي. وشاركت في الحملة مجموعات من مفتشي الهيئة ومأموري الضبط القضائي لتكثيف الرقابة والتفتيش، حيث شملت المرور على المنشآت المستوفية للاشتراطات لمراجعة جاهزيتها تمهيداً لإدراجها ضمن القائمة المعتمدة للهيئة بما يعزز جودة الخدمات وتطبيق نظم الرقابة الذاتية. كما أسفرت العمليات الميدانية عن ضبط وإعدام كميات من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وتحرير المحاضر القانونية اللازمة ضد المنشآت المخالفة وفقاً للقوانين المنظمة لحماية صحة المستهلكين. وأكدت الهيئة استمرار هذه الحملات الرقابية طوال الصيف في مختلف المحافظات لرفع مستوى الثقة في المنشآت السياحية المصرية، مهيبة بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات تمس سلامة الغذاء عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء على الخط الساخن 16528، أو عبر الخط الساخن للهيئة 19565، أو من خلال خدمة المواطنين بالهيئة عبر الرقم 01555771100 اتصالاً وواتساب، أو من خلال البريد الإلكتروني المخصص للشكاوى لاتخاذ الإجراءات القانونية الفورية.
