متابعه خيرى عبد ربه

صرحت المهندسة إيمان نبيل، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الإعلانات على الطرق العامة، بأنه بإمكان المعلن أو ممثله القانوني تقديم طلب ترخيص الإعلانات ورقياً، مشيرة إلى أن بعض الجهات الإدارية توفر حالياً خيار تقديم الطلبات إلكترونياً، كما أعلنت عن قرب إطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بالجهاز لتبسيط الإجراءات وتسهيل الخدمات للمتعاملين. وأفادت بأن الطلبات تسجل فور ورودها في سجلات مخصصة لدى الجهة المعنية بحسب تاريخ تقديمها، مع تسليم مقدم الطلب إيصالاً رسمياً يثبت استلام الأوراق، مشددة على ضرورة استيفاء كافة البيانات بدقة، مثل معلومات المعلن، ووسيلة الإخطار الرسمية، ومواصفات الإعلان وتشمل النوع والمساحة والموقع والمدة، بالإضافة إلى أرقام التواصل. وذكرت أن هناك منظومة فنية شاملة تتابع مدى التزام الإعلانات بالمعايير والاشتراطات المقررة، حيث تشمل هذه المنظومة فحص المستندات والرسومات الهندسية، والقيام بمعاينات ميدانية للمواقع للتأكد من مطابقتها لشروط السلامة المرورية والحفاظ على المظهر الحضاري، بالتنسيق مع الجهات المعنية وفقاً لطبيعة الإعلان ومكانه. وللإطلاع على المستجدات والقرارات والأنشطة الخاصة بالجهاز القومي لتنظيم الإعلانات على الطرق العامة، يمكن متابعة صفحته الرسمية على منصة “فيسبوك” التي تُستخدم لنشر كافة البيانات الرسمية وتفاصيل المنظومة.
