
كتب – محمود الهندي
يعرب الأستاذ الدكتور حسام صلاح، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، عن خالص تهانيه القلبية لعلماء قصر العيني الأجلاء الفائزين بجوائز جامعة القاهرة لعام 2025-2026، والتي أعلنها الأستاذ الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة مشيداً بما حققوه من تميز علمي وبحثي يواكب أولويات الدولة المصرية ويدعم رؤية مصر 2030م .
ويوجه الأستاذ الدكتور حسام صلاح التهنئة إلى الأستاذة الدكتورة مديحة محمود خطاب، عميد كلية طب قصر العيني الأسبق، بمناسبة فوزها بجائزة الرواد في مجال العلوم الطبية والصيدلية، تثميناً لمسيرتها الأكاديمية الحافلة وعطائها العلمي الممتد كإحدى أبرز قامات الكلية الرمزية التي تخرجت فيها وقادتها بكل كفاءة، كما يهنئ سيادته الأستاذ الدكتور تامر محمد عاطف غيته، رئيس قسم الروماتيزم والتأهيل، بمناسبة فوزه بجائزة التميز في مجال العلوم الطبية والصيدلية تقديراً لإسهاماته البحثية الرائدة، والأستاذ الدكتور فؤاد عبد المنعم عبد الله، الأستاذ بقسم أمراض المخ والأعصاب والفسيولوجيا الإكلينيكية للجهاز العصبي، بمناسبة فوزه بجائزة تأثير الباحث العلمي كما هنا الدكتوره ياسمين محمد من شباب الباحثين في العلوم الطيبه .
ويؤكد الأستاذ الدكتور حسام صلاح أن هذا التكريم الرفيع لعلماء الكلية يجسد ريادة المدرسة الطبية العريقة لقصر العيني، ويعد نتاجاً حتمياً لتاريخ ممتد من العطاء والريادة على مدار 200 عام صاغت خلالها هذه المؤسسة العريقة تاريخ الطب في المنطقة، مضيفاً أن هذا الفوز يبرهن على القيمة الفكرية والعلمية الكبرى لقامات قصر العيني الذين يمثلون امتداداً حقيقياً لأجيال من الأساتذة العظام والعلماء الأجلاء، ومشدداً على أن هذه الإنجازات المشرفة تظل حافزاً ملهماً لكافة أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين لمواصلة الإبداع والابتكار وبذل الجهد في إنتاج المعرفة وتطوير منظومة البحث الطبي بما يخدم المجتمع ويسهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية .
