متابعه خيرى عبد ربه

أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني ورئيس الفريق التفاوضي الفني، كاظم غريب آبادي، اختتام المحادثات الفنية التي جرت بين إيران والولايات المتحدة في سويسرا، ضمن المفاوضات الرامية إلى إنهاء الحرب، والتي تُعقد بوساطة قطرية وباكستانية.
وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، الثلاثاء 23 يونيو، أن المباحثات التي شاركت فيها الدول الأربع انتهت بالتوصل إلى اتفاق حول الإطار العام للمفاوضات المستقبلية، بما يمهد لاستكمال الجهود السياسية خلال المرحلة المقبلة.
وأضافت الوكالة أن الأطراف اتفقت كذلك على تشكيل أربع مجموعات عمل متخصصة، تتولى ملفات رفع العقوبات، والقضايا النووية، وإعادة الإعمار والتنمية الاقتصادية، إضافة إلى آليات المراقبة والتنفيذ، في خطوة تهدف إلى دفع مسار التفاوض وتعزيز فرص التوصل إلى تسوية شاملة.
