متابعه خيرى عبد ربه

افتتحت البورصة العالمية تعاملاتها الأسبوعية اليوم الاثنين 22 يونيو 2026 على ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب، حيث كسبت الأوقية أكثر من 20 دولاراً لتعوض جزءاً من تراجعاتها السابقة، وتستقر عند مستوى 4179 دولاراً بعدما بدأت التداولات قرب الإغلاق السابق البالغ 4155 دولاراً، ويأتي هذا الصعود وسط ترقب المستثمرين للمؤشرات الاقتصادية الأمريكية والأحداث الجيوسياسية التي ترسم ملامح سياسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي النقدية.
وفي المقابل، لم تواكب الأسواق المحلية في مصر هذا الارتفاع الصباحي نظراً لعدم بدء النشاط الفعلي للصاغة الذي ينطلق عادة بعد العاشرة صباحاً، لتستقر الأسعار عند مستوياتها الأخيرة، حيث سجل جرام عيار 21 الأكثر مبيعاً 5975 جنيهاً بدون مصنعية، مقارنة بـ 6020 جنيهاً بنهاية الأسبوع الماضي، متأثراً بالتحركات السابقة لأسعار الصرف محلياً، في حين بلغ متوسط الفارق بين تداولات البيع والشراء نحو 50 جنيهاً.
وجاءت أسعار الأعيرة المختلفة بدون احتساب المصنعية كالتالي: سجل عيار 24 نحو 6828 جنيهاً، وعيار 18 نحو 5121 جنيهاً، وعيار 14 نحو 3983 جنيهاً، بينما استقر الجنيه الذهب عند 47800 جنيه. وتتراوح قيمة المصنعية في السوق المحلية بين 3% إلى 7% من قيمة الجرام تقريباً، وتختلف من تاجر إلى آخر وحسب المحافظة والجهد المبذول في القطعة، مع الأخذ في الاعتبار أن المشغولات من عيار 18 تشهد مصنعية أعلى مقارنة بسبائك عيار 24 التي تتميز بانخفاض تكلفة تصنيعها.
