
جنوب سيناء/شريفة محفوظ
عقدت منطقة الوعظ والإعلام الديني بجنوب سيناء إجتماعها الشهري برئاسة فضيلة الشيخ رفيق الشناوي مدير عام المنطقة، وبحضور مديري الإدارات والوعاظ، وذلك في إطار متابعة العمل الدعوي والإرتقاء بالأداء الميداني.
وإستُهلَّ الإجتماع بتلاوةٍ مباركةٍ من آياتٍ بيِّناتٍ من سورة الشمس، تلاها فضيلة الشيخ أحمد عبد الحليم.
وفي كلمته، أكد فضيلة الشيخ رفيق الشناوي أهمية تكثيف الإنتشار الدعوي والوصول برسالة الأزهر الشريف إلى جميع أطياف المجتمع، مشددًا على ضرورة التواصل الفعّال مع المواطنين، ومعالجة القضايا المجتمعية بالفكر الوسطي المعتدل، بما يحقق رسالة الأزهر في نشر الوعي وتصحيح المفاهيم.
كما تناول فضيلة الشيخ حمادة السباعي مدير الدعوة بالمنطقة أهمية المشاركة الإيجابية في جميع الحملات الدعوية والتوعوية التي يطلقها مجمع البحوث الإسلامية، مؤكدًا أن نجاح هذه المبادرات يعتمد على التفاعل الجاد من جميع الوعاظ. وتحدث كذلك عن الدروس والعبر المستفادة من حدث الهجرة النبوية الشريفة، وما تحمله من معاني التضحية والصبر والأخذ بالأسباب والتوكل على الله.
ومن جانبه، شدد فضيلة الشيخ مروان أحمد، مدير التوجيه، على ضرورة الالتزام بالتعليمات المنظمة للعمل، وسرعة إخطار إدارة المنطقة بأي تعديل يطرأ على خطط السير أو أماكن تنفيذ الأنشطة الدعوية، بما يسهم في إحكام المتابعة وتحقيق الانضباط الإداري.
وقبل ختام الاجتماع، نوقش البحث الشهري الذي أعدَّه فضيلة الشيخ محمد الشال بعنوان: “الأسرة المسلمة والتحديات المعاصرة”، حيث تناول أبرز التحديات الفكرية والتربوية والاجتماعية التي تواجه الأسرة المسلمة في العصر الحاضر، مؤكدًا أهمية ترسيخ القيم الإيمانية والأخلاقية، وتعزيز دور الأسرة في بناء الأجيال وحماية الهوية الدينية والوطنية. وشهد البحث حوارًا مثمرًا بين الحضور حول آليات توظيف هذه المحاور في الخطاب الدعوي.
وفي ختام الاجتماع، دعا فضيلة الشيخ رفيق الشناوي الجميع إلى مواصلة العمل بإخلاص، وبذل المزيد من الجهد في خدمة الدعوة، مؤكدًا أن رسالة الواعظ أمانة عظيمة تستوجب حسن الأداء، والتواجد المستمر بين الناس؛ لترسيخ قيم الوسطية والاعتدال، وخدمة الوطن في ظل توجيهات الأزهر الشريف ومجمع البحوث الإسلامية.
الأزهر الشريف
