متابعه خيرى عبد ربه

نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة القليوبية في السيطرة على حريق ضخم اندلع داخل مصنع لإنتاج البويات والزيوت بمدينة الخانكة، وامتد إلى مخزن للألومنيوم، حيث تمكنت الفرق من محاصرة النيران ومنع خطر امتدادها إلى المنشآت والمناطق المجاورة، وتواصل القوات حالياً أعمال التبريد المكثفة لضمان عدم تجدد اشتعال النيران، والوقوف على الأسباب وحصر الخسائر.
وكان اللواء هيثم شحاته، مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، قد تلقى إخطاراً بالواقعة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الإطفاء إلى موقع البلاغ، حيث تم الدفع بـ 18 سيارة إطفاء، من بينها 12 سيارة تابعة لمديرية أمن القليوبية و6 سيارات من الإدارة العامة للحماية المدنية، إلى جانب الاستعانة بعدد من سيارات الإطفاء التابعة للمنطقة الجغرافية لشركات البترول لدعم جهود الإخماد. كما فرضت الأجهزة الأمنية كردوناً أمنياً بمحيط الحادث لتأمين المواطنين وتسهيل حركة الإطفاء.
ودعماً للجهود الميدانية، وجه المحافظ بالدفع بـ 10 لودرات، منها 4 تابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة الخانكة و6 عبر المشاركة المجتمعية، للمساعدة في إزالة العوائق وتوسعة الممرات لتمكين معدات الإطفاء من الوصول إلى بؤر النيران بكفاءة. وتواجد في الموقع فريق من الهلال الأحمر المصري لتقديم الدعم الإنساني والإسعافات الأولية، إلى جانب تمركز 4 سيارات إسعاف تحسباً لأي طوارئ، حيث أكدت المتابعة الميدانية عدم وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح حتى الآن. وتتابع الأجهزة الأمنية الموقف على مدار الساعة لحين الانتهاء الكامل من أعمال التبريد، وتتولى الجهات المختصة الفحص والمعاينة للوقوف على أسباب الحريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة
