متابعه خيرى عبد ربه

أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر استقالته من منصبه ومن زعامة حزب العمال، تلبيةً لضغوط داخلية متصاعدة وإثر تراجع شعبية الحزب بعد الخسائر التي مني بها في الانتخابات، وفقاً لما نقلته صحيفة “فاينشال تايمز”.
وجاءت هذه الخطوة بعد فترة من الضغوط السياسية المتزايدة التي واجهها ستارمر من داخل حزب العمال، حيث دعاه العديد من النواب إلى التنحي وإفساح المجال لعمدة مانشستر آندي بيرنهام لتولي القيادة، بحسب تقرير لصحيفة “الجارديان” البريطانية. وكان ستارمر والمقربون منه قد أكدوا في الأسابيع الماضية جاهزيتهم لخوض أي مواجهة على زعامة الحزب، سواء ضد بيرنهام أو أي منافس آخر، وذلك قبيل الانتخابات الفرعية في دائرة “ماكيرفيلد”، والتي كان يطمح بيرنهام للفوز بها لتأمين عودته إلى مقاعد البرلمان.
