
تواصل مديرية العمل بجنوب سيناء، لليوم الخامس من الأسبوع الثاني على التوالي، استقبال طلبات استخراج تراخيص عمل الأجانب بالمنشآت السياحية من خلال مكتب عمل شرم الشيخ، وذلك في إطار المبادرة المشتركة بين وزارة العمل ووزارة السياحة والآثار والاتحاد المصري للغرف السياحية، والتي تستمر لمدة خمسة عشر يومًا اعتبارًا من 15 يونيو 2026.
وتأتي هذه المبادرة تنفيذًا لتوجيهات الوزير حسن رداد، وزير العمل، وفي إطار جهود الدولة الرامية إلى تيسير الإجراءات وتطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين والمنشآت السياحية، بما يسهم في دعم مناخ الاستثمار وتعزيز تنافسية القطاع السياحي باعتباره أحد الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني.
وفي هذا السياق، واصلت اللجنة المشكلة برئاسة أكرم محمد سيد أحمد، مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، وعضوية أحمد عرفة، مدير إدارة تراخيص عمل الأجانب بالمديرية، أعمالها في تلقي وفحص ومراجعة الطلبات المقدمة من المنشآت السياحية بمكتب عمل شرم الشيخ ، حيث بلغ إجمالي الطلبات التي تم استقبالها حتى نهاية الاسبوع الثاني من المبادره 115 طلبًا، مع استمرار العمل على سرعة إنهاء الإجراءات وفقًا للقوانين والضوابط المنظمة، بما يضمن تقديم خدمة متميزة للمستفيدين.
وأكدأكرم محمد سيد أحمد، مدير مديرية العمل بجنوب سيناء ورئيس اللجنة، أن وزارة العمل تولي اهتمامًا بالغًا بتطوير الخدمات المقدمة للمنشآت السياحية والمستثمرين، مشيرًا إلى أن المديرية تعمل على تذليل أي معوقات وتقديم الدعم الفني والإداري اللازم لتسهيل إجراءات تراخيص عمل الأجانب، بما يسهم في تحسين بيئة العمل وجذب المزيد من الاستثمارات إلى المحافظة.
وأضاف أن المبادرة تجسد نموذجًا للتعاون والتنسيق الفعال بين وزارة العمل ووزارة السياحة والآثار والاتحاد المصري للغرف السياحية، بهدف دعم القطاع السياحي وتوفير بيئة استثمارية جاذبة، بما يتماشى مع توجهات الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز معدلات النمو الاقتصادي بمحافظة جنوب سيناء.
