متابعه خيرى عبد ربه

كشف حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري، عن تفاصيل حديثه مع اللاعبين بين شوطي مباراة نيوزيلندا في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2026، والتي حسمها الفراعنة لصالحهم بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف. وأوضح حسن أنه طالب اللاعبين بالعودة للملعب برغبة واضحة في الفوز وتعديل النتيجة، محذراً من أي تراجع قد يؤثر على فرص التأهل، ومشيداً بالروح القتالية للفريق التي حوّلت التأخر بهدف إلى انتصار تاريخي لإسعاد الجماهير المصرية في مدرجات ملعب “بي سي بليس” وخلف الشاشات.
وأثنى المدير الفني على قوة منتخب نيوزيلندا بدنياً وفنياً، ثم تطرق إلى الجوانب التكتيكية مشيراً إلى أنه أجرى تعديلات في مراكز اللاعبين داخل الملعب، حيث استفاد من توظيف محمد صلاح في مركز جديد يتماشى مع قدراته، مستغلاً مرونة عمر مرموش وحمزة عبد الكريم. وعن التعامل مع إصابة حمدي فتحي، أوضح حسن أنه دفع بحسام عبد المجيد في قلب الدفاع للتعامل مع الكرات الطولية للمنافس، مؤكداً تمسكه بطريقة اللعب بأربعة مدافعين حتى بعد إصابة عبد المجيد ودخول محمد عبد المنعم.
وفي ختام تصريحاته، تحدث حسام حسن عن عملية الإحلال والتجديد، مشيراً إلى أنه تولى المسؤولية في توقيت صعب يتزامن مع تلاحم البطولات بين عامي 2025 و2026. وأكّد أنه فضّل اتخاذ قرارات شجاعة بضخ دماء جديدة عبر استدعاء نحو 14 لاعباً من الدوري المحلي لتأمين مستقبل المنتخب، معتمداً في الوقت ذاته على خبرة النجوم الكبار مثل محمد صلاح، وتريزيجيه، والشناوي، وربيعة، وهاني، ومشدداً على أن اختياراته الفنية تعتمد فقط على مصلحة المنتخب بعيداً عن أي حسابات للأندية، معلناً الاستعداد التام للمباراة المقبلة بهدف الفوز على إيران.
